أخبار وتقارير

محافظ أبين: 28 إرهابيا من القاعدة ألقي القبض عليهم منذ طردهم من المحافظة

يمنات – 26 سبتمبر نت

كشف محافظ محافظة أبين جمال العاقل في تصريح خاص لـ" 26سبتمبرنت " أن الوحدات العسكرية والأمنية وبتعاون اللجان الشعبية منذ استعادة السيطرة على مدينتي زنجبار وجعار وطرد العناصر الإرهابية منهما ألقت القبض على 28 إرهابيا من عناصر تنظيم " القاعدة " بينهم قيادات في التنظيم.

وقال العاقل " هناك قلة من العناصر الإرهابية لم تزل مختبئة في بعض المناطق النائية والبعيدة نتيجة التضاريس الوعرة للمحافظة ويجري حاليا ملاحقتهم للقبض عليهم", وأكد أن فرق نزع الألغام تمكنت حتى الآن من نزع ما يزيد عن 12500 لغم وقذيفة ومتفجر من التي كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها قبل فرارها من زنجبار وجعار.

ودعا محافظ أبين الحكومة إلى إيلاء المحافظة مزيد من الاهتمام وقال " إلى الآن الجانب الحكومي لم يكن عند المستوى المطلوب في إعادة الخدمات الضرورية للمحافظة وخاصة المياه والكهرباء والأمن أيضا", وطلب من وزيري المياه والكهرباء سرعة العمل على إعادة المياه والكهرباء إلى المحافظة بشكل كامل وبصورة عاجلة.

 

من ناحية ثانية, أفاد مصدر أمني لـ" 26سبتمبرنت " أن أفرادا من الجيش واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من السيطرة على عدد من السيارات والدراجات النارية التي كانت بحوزة عناصر إرهابية تابعة للإرهابي نادر الشدادي بعد اشتباكات بين الجانبين في وادي مريب بين مدينتي زنجبار وجعار أصيب فيها أحد أعضاء اللجان.

زر الذهاب إلى الأعلى